الصفحة الأولى   لمحة تاريخية   التنظيم   المهام   بلاغات   الموارد البشرية   النصوص القانونية   إحصائيات   المسابقات  

رسالة المدير العام للوظيفة العمومية و الإصلاح الإداري

   إن التحولات العميقة التي أفرزتها الإصلاحات المتعددة الأبعاد التي عرفتها البلاد ، تقتضي من الوظيفة العموميةإعادة النظر في تنظيمها و سيرها و طرق تدخلها ، قصد تمكينها ليس فقط من تكيف مع هذه الإصلاحات بل أيضا وعلي وجه الخصوص من مسايرتها و تدعيمها.

  و من هذا المنضور، توجد الوظيفة العمومية في قلب مسار الإصلاحات.لهذا السبب، يشكل القانون الوظيفة العمومية، موضوع الأمر رقم 06-03 المؤرخ في 15 جويلية 2006 ، في الحقيقة ، الإطار المرجعي و القاعدة المناسبة للانطلاق في مسار عصرنة الوظيفة العمومية ، بغية ترقية إدارة متجددة في نظرتها، ناجعة و فعالة في تدخلها و قادرة على الإستجابة لتطلعات و حاجيات المواطنين.

   إن هذا الأمر يقتضي تكريس و بروز سياسات حقيقية في مجالات التسيير التوقعي للموارد البشرية، التكوين و تحسين الموظفين و الأعوان العموميين، تبسيط و تسهيل إجراءات التوظيف و تسيير المناصب المالية.

   يستلزم تحقيق هذه الأهداف، إضافة إلى إعتماد مسعا شاملا و مندمجا لتثمين الموارد البشرية للإدارة و تحسين الكفاءات و المؤهلات، تأييد و تعبئة كافة الفاعلين على مستوى الإدارة العمومية: مسيرين، موظفين و أعوان عموميين ، شركاء اجتماعيين و مواطنين.

المدير العام للوظيفة العمومية و الإصلاح الإداري
ب.بوشمال

المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري
رقم 32 نهج سويداني بوجمعة. المرادية. الجزائر